مرض الحبسة

Aphasia


التعريف - الحبسةنتاج فوضى لغة من الضرر إلى قطع الدماغ الذي مسؤولة عن اللغة؛ عادة على نصف الكرة الأرضية الدماغ اليسرى. يحدث في أغلب الأحيان فجأة عادة كنتيجة للضربة أو جرح الرأس. في بعض الحالات، يتقدّم بشكل تدريجي. في الحالتين، النتيجة ضعف رائع في كتابة والقراءة والتعبير واللغة يفهمان

التشخيص - طبيب الأعصاب سيؤدّي الإختبارات التي تلزم الشخص لإتّباع الأوامر، أجسام اسم، سؤال جواب ويتّصل. إنّ الشخص مشار إلىإخصائي أمراض لغة خطاب، الذي بعد ذلك سينفّذفحص شامل لتقرير قدرة الشخص لكلام، يكتب، قرأ، ويفهم.

العلاج - علاج لغة خطاب يمكن أن يكون فعّال عندما نفّذ في المراحل المبكّرة. علاج حبسة يستهدف تحسين قدرة الفرد للإتّصال بإستعمال القدرات الباقية وفي تجديد اللغة، أفضل طريق محتمل.

الأعراض والعلامات - القدرة الضعيفة لإستعمال اللغة تتضمّن صعوبة لإبداء نفسه. يستعمل الفرد جمل طويلة عادة التي لا تصبح مفهوما، بوادر إستعمالات بدلا من كلمات. يجدون صعوبة في إيجاد الكلمات لقول الذي يقصدون القول حقا. على سبيل المثال، بدلا من أن يقول "كرسي" سيقول "حيث أجلس".

الأسباب - إنّ سبب الحبسة ضرر إلى عدّة مناطق لغة الدماغ، التي يمكن أن تكون نتيجة الشروط المختلفة مثل الضربة، صدمة أو ضربات جدّية إلى الرئيس، إصابات في الدماغ، أورام واقعة في الدماغ والشروط الأخرى الذي قد يسبّبان جرح إلى الدماغ.

كلمات مفتاحية:Aphasia,الحبسة