مرض الشيخوخة

Aging


التعريف - معمّر، معروف كذلك بدورة الحياة، أيّ شكل تغيير كائن حي بمرور الوقت. هناك العديد من الأبعاد إلى شيخوخة مثل هذه السمات العاطفية والعقلية والنفسية والطبيعية. على سبيل المثال، وقت ردّ فعلإنسان يقلّل أو يتباطأ كما يشيخ بينما حكمته ومعرفته الحقائق قد يتحسّنان. هناك يجب أن يكونإمتياز بين الشيخوخة العالمي (حيث كلّ الناس يمرّون بهم) وشيخوخة إحتمالي (الذينوع شيخوخة الذي يحدث فقط إلى البعض وليس كلّ الأفراد). مثال شيخوخة إحتمالي توضيح داء السكّري. يشير الشيخوخة الزمني إلى العمر الفعلي لفرد وهو يمكن أن يكون بارز بشكل واضح من الشيخوخة الإجتماعي (حيث يتوقّع المجتمع الناس أن يتصرّف بموجب إلى عمرهم ومنزلتهم). إنّ النوع الثالث للشيخوخة شيخوخة حيوي (الذي حالة الشخص الطبيعية كما يشيخ). مقياس عمر يعمل خلال كامل السنوات أو الشهور في حالة أطفال. عيد ميلاد فرد في أغلب الأحيانحدث هامّ. بالنسبة إلى الشيخوخة العقلي، هو تحدّي أكثر قليلا لتصنيف الأفراد تحت هذا النوع لأن شخص أكبر سنّا لا يضمن سعة عقلية أو عاطفية التي أعظم من الجيل الأصغر.

شيخوخة السكان - شيخوخة السكانإرتفاع على عدد الناس الأكبر سنّا بالنسبة إلى كلّ شخص في المجتمع. له ثلاثة أسباب محتملة:متوسط عمر متوقع أطول (a نقصان على معدل الوفيات)، هجرة، ونسبة ناقصة من الولادة. تأثيرات العمر عندما يتعلق الأمر بأن تكونجزء المجتمع يمكن أن تكون قوي جدا. تشير السجلات بأنّها الحدث، الذي يرتكب أكثر الجرائم، أكثر إحتمالا لإختيار سياسية أو تغيرات إجتماعية، التي لها حاجة للتعليم. على النهاية الأخرى للطيف، هو القدماء الذي لهم تأثير أكثر في السياسة والمجتمع عموما.

Senescence - إنّ التعريف الحيوي لsenescence الولاية أو العملية الفعلية من الشيخوخة. يحدث senescence الخلوي متى الخلايا المعزولة تعرض قدرات محدودة في التقسيم في الثقافة (دعا حدّ Hayflick). هذا إكتشف في 1965 من قبل ليونارد Hayflick. Organismal senescence دورة حياة الكائنات الحية.

إنقسامات فترة الحياة - إنّ وجود الإنسان منقسم إلى عدّة مراحل. قبل ذلك ,فترة حياة رجل قسّمت إلى سبعة أعمار لكن منذ الملاحظة التي تغييرات حيوية يمكن أن تتفاوت من كلّ شخص؛ هناك تواريخ إعتباطية الآن التي تؤشّردورة حياة إنسان. إنّ الإنقسامات الأكثر شيوعا: قبل المفهوم؛ الإخصاب؛ قبل الولادة؛ طفولة (0-2 سنوات)؛ طفولة (2-12 سنوات)؛ مراهقة (13-20 سنوات)؛ سن الرشد المبكّر (21-34 سنوات)؛ سن الرشد المتوسّط (35-54 سنوات)؛ سن الرشد المتأخّر (55 وعلى)؛ وتفسخ.

كلمات مفتاحية:Aging,الشيخوخة